إشادة بقرار إعفاء مدخلات نظم الطاقة المتجددة

ثمن مجلس إدارة جمعية الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة قرار إعفاء مدخلات نظم الطاقة المتجددة، ودوره في تذليل العقبات التي تواجه الشركات المستوردة لمدخلات نظم الطاقة المتجددة.

وأشاد المجلس بنتائج لقاء وفد الجمعية مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية، في تذليل العقبات التي تواجه الشركات المستوردة لمدخلات نظم الطاقة المتجددة.

وأثنى على استجابة وزارة المالية ودائرة الجمارك لمخاطبات أجراها الخرابشة بإعفاء الألواح الشمسية ومحولات العكس من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات مباشرة من قبل دائرة الجمارك، ودون الحاجة للعرض على لجنة الإعفاءات، وأن باقي المستلزمات يتم إعفاؤها على أن تلتزم الجهات الحاصلة على الإعفاء بتقديم البيانات والوثائق المطلوبة نهاية كل عام، والتي تثبت أن المواد قد تم استخدامها للغاية التي أعفيت من أجلها.

وأكد المجلس حرص الجهات الحكومية على دعم قطاع الطاقة المتجددة انسجاماً مع الرؤية الملكية في التوسع باستخدامات الطاقة المتجددة لما في ذلك من مصلحة وطنية.

ويأتي قرار الإعفاءات في ضوء الرخصة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن للأشخاص العاملين في مجال توريد وتركيب أنظمة الطاقة المتجددة.

26-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب